طرق إزالة الشعر الغير مرغوب فية

لمزيد من المعلومات حول عمليات ازالة الشعر فى طنطا – عيادة الدكتور بسيونى عبد الهادى افضل عيادة تجميل فى طنطا ووسط الدلتا و مصر , برجاء الاتصال : جوال وواتس اب   00201004875876

إزالة الشعر بالليزر فى طنطا ووسط الدلتا

يعد نمو الشعر الزائد في أماكن غير مرغوب فيها من أكثر الأشياء المحرجة للمرأة، كما يتطلب التخلص من الشعر الزائد باستخدام الوسائل القديمة والمجهدة مثل الحلاقة أو النتف أو استخدام الكريمات، إلى إنفاق الكثير من الأموال وبذل مجهود شديد بالإضافة إلى إضاعة الكثير من الوقت، و مع ذلك تعتبر كل تلك الحلول حلولًا مؤقتة، حيث إنها لا تعمل على إزالة الشعر نهائيا وسرعان ما ينمو مجددًا، ويترتب عليه إعادة العملية مرارًا وتكرارًا.

لذلك تسعي معظم النساء لإيجاد حلول بديلة تساعد على إزالة الشعر نهائيا من المناطق غير المرغوب فيها بلا رجعة، وسنتطرق في هذا الموضوع إلى كيفية إزالة الشعر بالليزر، بالتعرف على أسباب نمو الشعر الزائد والحل الأمثل الذي يساعد على إزالة الشعر بدون ألم.

 

اشترك فى قائمتنا البريدية
اشترك فى قائمتنا البريدية

ما هي أسباب وجود الشعر الزائد في بعض المناطق الغير مرغوب فيها؟

يبدو الشعر الزائد في أماكن غير مرغوب فيها في الجسد غالبًا غامق اللون وملحوظ، ويكون انتشاره مثل أماكن انتشار شعر الذكور، حيث يمكن أن يظهر في الذقن، أو الصدر، أو البطن، أو الظهر، أوالفخذين.

ويرجع ذلك إلى واحد أو أكثر من الأسباب التالية:

سبب وراثي

فقد تكون المشكلة منتشرة في بعض الأسر مثل الأم، أو الأخت، أو الأقارب كالخالة أو العمة، ولا علاقة لذلك باضطراب الهرمونات.

خلل في المبايض

تقوم المبايض بإفراز البويضات التي تعطي المرأة القدرة على الإنجاب، إضافة إلى إفراز هرمونات الأنوثة، وقد يتسبب أي خلل فيهم مثل تكيس المبايض أو الأورام المبيضية إلى خلل في إفراز الهرمونات، وتغير في أماكن ظهور الشعر.

سبب هرموني

يعود ذلك إلى التقلبات الهرمونية خاصة عند البلوغ أو الحمل أو انقطاع واضطراب الطمث، وقد يكون نمو الشعر بشكل مؤقت، حيث سرعان ما يتساقط الشعر بلا عودة بمجرد انتهاء سبب اضطراب الهرمونات، وعدم تكرر هذه الاضطرابات مرة أخرى.

الأدوية

قد يلاحظ نمو الشعر في مناطق غريبة تزامنًا مع تناول بعض الأدوية، وفي هذه الحالة يجب مراجعة الوصفة الدوائية،  واستشارة الطبيب المعالج لمعرفة إمكانية وجود أي ارتباط بين ذلك العلاج و نمو الشعر.

وتعتبر الأدوية التي تحتوي على نسبة عالية من الكورتيزون، من أكثر الأدوية التي تؤدي إلى ذلك زيادة نمو الشعر في المناطق غير المرغوبة.

غير معروف السبب

قد يظهر الشعر أحيانًا في أماكن غير مرغوبة بدون وجود سبب واضح، ولا يوجد خلل في الهرمونات، ولكن تعتبر نسبة حدوث ذلك ضئيلة جدًا لا تتعدي 1%.

كيف يمكن التخلص من الشعر الزائد؟

إذا كان الشعر الزائد مزعجًا ليس عليك إلا مراجعة الطبيب، ولا داعي للمعاناة في صمت، فاستشارة الطبيب تساعدك في معرفة السبب ومعرفة كيفية إزالة الشعر.

إذا كنت تعاني من مشكلة الشعر الزائد فيجب عليك اتباع الخطوات التالية:

يجب استشارة الطبيب.

يجب عمل الفحوصات اللازمة والتحاليل للتأكد من نسبة هرمونات الأنوثة والذكورة في الدم.

الانتظام في العلاج لفترة لا تقل عن شهرين على الأقل والمتابعة مع الطبيب.

يمكنك بعد معالجة السبب إزالة الشعر بدون الم عن طريق الليزر، أو عبر الطرق الأخرى.

طرق إزالة الشعر ولماذا يفضل استخدام الليزر في إزالة الشعر نهائيا؟

النتف: وهي من طرق إزالة الشعر القديمة وهي عملية مؤلمة جدًا، تؤدي في كثير من الأحيان إلى التهابات وندوب بالإضافة إلى نمو الشعر تحت الجلد، قد تكون خيارًا جيدًا عند إزالة الشعر من المناطق ذات الكثافة القليلة، مثل الشعر الزائد من الوجه والشارب، ويتم النتف عن طريق اليد أو الملقاط.

استعمال الحلاوة: وهي من طرق إزالة الشعر الشهيرة وهي عبارة عن عجينة مصنعة من السكر أو العسل والماء والليمون تلتصف بشدة بالجسم وعند نزعها يتم نزع الشعر معها، وهي تشبه النتف ولكنها تتميز بإمكانية إزالة الشعر من مناطق كبيرة.

ماكينة الملاقيط الكهربائية: وهي من طرق إزالة الشعر الحديثة والسهلة ويستخدم فيها ماكينة كهربائية يوجد بها عدة ملاقيط تدور بسرعة وتقوم بنتف الشعر بسرعة أكبر من الملاقيط اليدوية وتتميز بإمكانية إزالة الشعر من الجذور من مناطق كبيرة بالإضافة إلى إزالة الشعر القصير، ولكن قد تظهر بعض المشاكل بعد استخدامها مثل نمو الشعر تحت الجلد أو عدم إزالة الشعر من الجذور في بعض الأحيان.

الحلاقة: باستخدام ماكينة الحلاقة النسائية ذات الشفرات الناعمة. ولكنها من الممكن أن تؤدي إلى مشكلة نمو الشعر تحت الجلد.

السنفرة أو الحف: وهي من طرق إزالة الشعر السهلة وتشبه الحلق لكن تستخدم فيها ورقة خشنة تسمى السنفرة ويتم حف أماكن نمو الشعر بها بصورة دائرية، وقد تشمل عيوب هذه الطريقة عدم إزالة الشعر من الجذور بالإضافة إلى إنها قد لا تناسب أصحاب البشرة الحساسة حيث إن كثرة احتكاكها بالجلد تؤدي لالتهابه.

كريمات إزالة الشعر: يجب توخي الحذر عند استخدامها واستخدامها في المكان المخصص لها من الجسم، لأنها مواد كيميائية قد تذيب جذور الشعر وقد تغلق بعض الغدد العرقية، ومعظمها تسبب حساسية البشرة، ويفضل اختبار الحساسية قبل استخدامها بإزالة جزء صغير من شعر اليد ثم انتظار النتائج، إذا ظهر طفح جلدي توقفي عن استخدام تلك الكريمات على الفور. ويجب مراعاة استخدام تلك الكريمات بالطريقة الموجودة على العبوة وعدم تركها لفترة طويلة على البشرة حتى لا تتسبب في حرقها.

الشمع الساخن: قد تكون هذه الطريقة مؤلمة، وربما تؤدي إلى ترك بعض الشعر دون إزالته، كما قد تؤدي إلى حرق الجلد إذا كان الشمع ساخنًا جدًا، خاصة في الأماكن الحساسة مثل العانة، كما يجب عدم استخدام هذه الطريقة إذا كنتِ تستخدمين أيضًا أنواع معينة من كريمات علاج حب الشباب بوصفة طبية مثل ريتين-A أو إيزوتريتينوين لأن هذا يمكن أن يؤدي إلى كشط طبقة الجلد أثناء نزع الشعر بالشمع الساخن.

استخدام الخيط: طريقة تقليدية قديمة لإزالة الشعر باستخدام الخيط، وتستخدم في إزالة الشعر الخفيف، خاصة شعر الوجه، ولكنها قد تؤدي إلى الحساسية والالتهابات.

إزالة الشعر بالكهرباء: وتتم على يد متخصصين وذلك عن طريق وضع إبرة صغيرة بها تيار كهربائي في بصيلة الشعر في أي مكان في الجسم. ولها تقنيتان الأولى تسمى Galvanic ويتم فيها تدمير بصيلات الشعر كيميائيًا، وتسمى التقنية الثانية Thermolytic ويتم فيها استخدام الحرارة لتدمير بصيلات الشعر.

إزالة الشعر بالأدوية: إذا لم تصلح أي من الطرق الأخرى فإنه يمكن إزالة الشعر عن طريق تناول أدوية تمنع نمو الشعر، حيث يوجد دواء يسمى Spironolactone وهو عبارة عن حبوب لمنع الحمل وقد يبطئ أو يقلل من نمو الشعر في المناطق التي لا نريد نمو الشعر بها. لكنه لن يؤدي إلى سقوط الشعر من  فروة الرأس بل ربما يحفز نموه.

إزالة الشعر بالليزر: وهي من طرق إزالة الشعر الحديثة، وتتميز إزالة الشعر بالليزر بأنه يعطي نتائج طويلة الأمد، حيث يمكنك التخلص من الشعر الزائد المزعج  لفترة طويلة، بعكس وسائل إزالة الشعر التقليدية الأخرى ذات النتائج المؤقتة التي سرعان ما ينمو الشعر ثانية بعدها ويبدأ في الظهور في غضون 24 ساعة. لذلك يعتبر استخدام الليزر في إزالة الشعر نهائيا هو أحد أفضل الخيارات المتاحة.

 

افضل مركز تجميل لعمليات زراعة الشعر فى طنطا ووسط الدلتا

يمكنك قراءة ايضا مواضيع لها صلة

إزالة الشعر بالليزر فى طنطا ووسط الدلتا

ما هو الليزر وما تأثيره على إزالة الشعر ؟

طرق إزالة الشعر الغير مرغوب فية

 

خدمات افضل عيادة تجميل فى طنطا ووسط الدلتا و مصر
خدمات افضل عيادة تجميل فى طنطا ووسط الدلتا و مصر

المصدر

لمزيد من المعلومات حول عمليات تجميل الشعر فى طنطا – عيادة الدكتور بسيونى عبد الهادى افضل عيادة تجميل فى طنطا ووسط الدلتا و مصر , برجاء الاتصال : جوال وواتس اب   00201004875876

يمكنكم متابعتنا على الفيس بوك على الرابط التالى

https://www.facebook.com/beautyclinicintanta/

ويمكنك ارسال سؤالك او استفساراتك مباشرة على الواتس اب والجوال  00201004875876  او من خلال الرابط التالى

https://m.me/beautyclinicintanta/

 


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s