التحضير لعملية زراعة الشعر فى طنطا ووسط الدلتا

لمزيد من المعلومات حول عمليات زراعة الشعر فى طنطا – عيادة الدكتور بسيونى عبد الهادى افضل عيادة تجميل فى طنطا ووسط الدلتا و مصر , برجاء الاتصال : جوال وواتس اب   00201004875876

التحضير لعملية زراعة الشعر فى طنطا ووسط الدلتا

يعتبر الشعر من مظاهر الجمال التي كمل الله بها خلق الإنسان، ولذلك كثيرًا ما تؤرق مشكلة تساقط الشعر أو الصلع الرجال والنساء على حدٍ سواء، بل وتزداد المشكلة تفاقمًا بالنسبة للنساء، إذ أن الجمال يهمهُن بطبيعتهن أكثر من الرجال.

بالنسبة للصلع الوراثي فمن رحمة الله أنه غالبًا ما يصيب الرجال، ونادرًا ما يصيب الإناث، حيث يحدث نتيجة حساسية مفرطة لهرمون الذكورة، ويمكن علاجه باستخدام بعض المستحضرات الطبية مثل “الروجين”، لكن تبقى هذه المستحضرات حلًا مؤقتًا ومحدود النتائج.

أما تساقط الشعر الغير وراثي فقد تزايدت نسبته في وقتنا الراهن، وتزايدت النسبة عند النساء أيضًا فأصبحت تقارب نسبة الصلع الوراثي عند الرجال، وترجع أسبابه إلى اضطرابات نفسية وعصبية، أو نقص في العناصر الغذائية، أو أمراض جسدية مزمنة كما يحدث في حالات مرضى الغدة الدرقية، وكذلك في المرضى الذين يتم علاجهم بالمستحضرات الكيماوية، كما يمكن أن يحدث أيضًا بعد الحروق والجروح.

يمكن التغلب على مشكلة تساقط الشعر بعلاج أسبابه، كأخذ قسط كاف من الراحة، وتناول الفيتامينات الهامة لتقوية الشعر، وعلاج المرض المسبب، فإذا لم يكن ثمة نتيجة سواء في حالات الصلع الوراثي أو الغير وراثي فالحل الأمثل والنهائي هو زرع الشعر.

 

اشترك فى قائمتنا البريدية
اشترك فى قائمتنا البريدية

* يتم تقييم المريض من حيث الحالة الصحية العامة,وعمل التحاليل اللازمة. حيث أنه من الضرورى استبعاد الأسباب المرضية والأدوية التى تؤدى إلى حدوث سيولة بالدم.

* يتم تقييم الحالة الموضعية لفروة الرأس من حيث:

      1) استبعاد الأمراض الجلدية وعلاج فروة الرأس.

      2) درجة الصلع.

      3) المنطقة المانحة: كثافة وسمك ولون ونعومة الشعر.

* حساب عدد الشعرات المطلوب زراعتها ومدى إمكانية الحصول على هذا العدد من المنطقة المانحة فى جلسة واحدة أو فى عدة جلسات.

* شرح مفصل للوسيلة المثالية للزراعة فى حالة كل مريض بالتحديد وفترة العلاج المطلوبة إجمالياً مع التطور المتوقع حدوثه بعد عملية الزراعة وتوقيت نمو الشعر بعد زراعته والمضاعفات التى يمكن حدوثها مع وصف طريقة تجنب حدوث مثل هذه المضاعفات.

* زراعة الشعر وكثافته فى المنطقة المزروعة هى عملية نسبية تختلف بحسب تطلعات المريض حيث يمكن تحقيق الكثافة المطلوبة فى جلسة واحدة أو فى عدة جلسات. وبصفة عامة فأن عدد الجلسات يزيد بصورة مطردة مع زيادة درجة الصلع. ويحتاج المريض إلى فترة تتراوح ما بين 6-12 شهر بين الجلسة والأخرى يتم فى هذه الفترة تقييم كثافة الشعر والتخطيط للجلسة التالية.

* يتم تحديد طريقة زراعة الشعر بواسطة الطبيب المعالج بعد مناظرة المريض. ويمكن استخدام إما طريقة واحدة أو أكثر من طريقة لزراعة الشعر مع نفس المريض فى مختلف المناطق الصلعاء بناء على الحاجة إلى طريقة توزيع الشعر المزروع.

* ويجب عليك إتباع الآتى قبل إجراء عملية زراعة الشعر وحتى حينها:

قبل العملية بأسبوع :

لا تأخذ الأسبرين أو الأدوية المحتوية على الأسبرين .

التدليك  فى حالة زراعة الشعر بطريقة الشريحة  FUT يكون من الضروري أن تكون المنطقة الخلفية للرأس ” وهى المانحة للشعر المزروع ”  مرنة وسليمة وذات أوعية دموية جيدة. حيث يجب عمل تدليك خاص بقصد تسريح الأوعية الدموية بفروة الرأس وفكها وتليينها وذلك بعد شرح المختص بكيفية تنفيذ هذه المهمة في البيت.

قبل العملية بيومين :

لا تتناول المشروبات الكحولية أو القهوة .

يوم العملية :

خذ وجبة إفطارك المعتادة ولا تأتي ومعدتك فارغة .

إرتدي الملابس التى لها أزرار أى ليس لها فتحة رأس فقط (قميص أو بلوزة ) ضع قبعة واسعة وإن استطعت، عصابة لاعبي التنس.

لا تقود السيارة في غضون 12 ساعة التالية للجراحة “إيجاد صديق أو سائق سيارة أجرة من أجل مرافقتك إلى بيتك”.

 

افضل مركز تجميل لعمليات زراعة الشعر فى طنطا ووسط الدلتا

إعداد المريض للعملية

قبل أن يتم تقرير عملية زراعة الشعر يقوم الطبيب المختص بإجراء فحص شامل للمريض، وفتح ملف طبي له يكتب فيه كل ما يخص المريض طبيًا، إذا ما كان يتم علاجه من مرض ما، أو لديه حساسية ضد أي مستحضر طبي، وقابلية المريض للنزيف، وإن كان أحد أفراد عائلته يعانون من مرض وراثي، حرصًا على سلامة المريض، وهذا من البديهيات الطبية قبل أي جراحة.

ثم يتم مراجعة كافة الإجراءات في اليوم المقرر لإجراء العملية، ولك أن تسأل الطبيب عن كل ما يشغلك تجاه العملية.

ثم يقوم الطبيب بعمل تنظيف شامل لفروة الرأس، وإعادة رسم الشعر، وإضافة علامات أخرى تساعده أثناء العملية، بعد ذلك تبدأ الخطوات الفعلية للعملية بأخذ بعض المسكنات للاسترخاء، ثم يلي ذلك تخدير المنطقة المستهدفة في عملية زرع الشعر.

التحضير لعملية زراعة الشعر

التخدير

يتم استخدام مخدر موضعي في زرع الشعر، ثم يتم وضع جهاز يطبق تردد عالي من الاهتزازات على الجلد لتقليل الإحساس بالحقن، ويعرف ذلك طبيًا بالتخدير الاهتزازي، وهو أمر كافي جدًا لجعل المريض لا يشعر بأية آلام أثناء إجراء عملية زراعة الشعر.

استخراج البصيلات وفصلها

تتم عملية استخراج بصيلات الشعر الطبيعي بطريقتين:

الطريقة الأولى: طبيًا تسمى “طريقة الشريحة Follicular Unit Transplantation”

حيث تؤخذ شريحة صغيرة من مؤخرة الرأس “المنطقة المتبرعة”، ثم تُقسَّم إلى شرائح صغيرة جدًا، كل شريحة تحتوي شعرة واحدة أو شعرتين فقط ويتم ذلك تحت مجهر خاص، ثم يتم غلق الجرح تمامًا بحيث لا يظهر له أثر.

تعتبر هذه الطريقة مؤلمة نوعًا ما بعد انتهاء العملية، وتترك ندبة بسيطة بالخلف، وذلك يعتمد على مرونة فروة الرأس، ولكن بدون أي تورمات في المنطقة.

الطريقة الثانية: وهي الأحدث والأسهل ويتم العمل بها حاليًا وتسمى طريقة الاقتطاف الغير جراحية “Follicular Unit Extraction” أو الطعوم الدقيقة.

حيث يتم اقتطاف البصيلات أو طعوم دقيقة “كرافت” واحدة تلو الأخرى باستخدام أجهزة حديثة بقياس 1 ملم من المنطقة المتبرعة، تلتئم المنطقة فورًا، وخلال 48 ساعة يستطيع الشخص ممارسة حياته بصورة طبيعية، وتمتاز هذه الطريقة بأنها ليست مؤلمة، ولا تترك أية آثار أو ندبات في فروة الرأس.

بعد ذلك يتم فصل البصيلات وتنظيفها ووضعها في محلول ملحي للحفاظ عليها لحين زراعتها.

مرحلة زراعة البصيلات

بعد الحصول على الشعر المطلوب للزراعة بأي من الطريقتين يتم زراعته بطريقة واحدة، حيث يتم فيها عمل ثقوب صغيره جدًا في الجزء المصاب، يتراوح عددها من مئات إلى آلاف الثقوب حسب حجم الجزء المراد زراعته.

تستغرق هذه العملية وقتًا طويلًا نسبيًا يتراوح من أربع إلى ست ساعات، حيث يتم زرع البصيلات واحدة تلو الأخرى.

وتتم العملية في العادة في جلسة واحدة يتم خلالها زرع عدد من البصيلات يتراوح من ألفين وحتى سبعة آلاف شعرة وهي تكفي عادة للشخص إلا إذا كان رأسه خالية تمامًا من الشعر.

يمكنك قراءة ايضا مواضيع لها صلة

انواع تساقط الشعر وطرق العلاج

تقليص منطقة الصلع بفروة الرأس

عمليات زراعة الشعر بالموسعات أو الممددات الجلدية

زراعة الشعر الصناعى فى طنطا ووسط الدلتا

التحضير لعملية زراعة الشعر فى طنطا ووسط الدلتا

زراعة الشعر الطبيعى بطريقة الشريحة  Follicular Unit Transplantation”

زراعة الشعر بطريقه الإقتطاف “Follicular Unit Extraction”

تعليمات يجب إتباعها بعد زراعة الشعر

مقارنة بين زراعة الشعر بالشريحة وزراعة الشعر بالإقتطاف

زراعة الذقن والشنب | اللحية والشارب والسوالف

عملية زرع الحواجب فى طنطا ووسط الدلتا | زراعة الحواجب

أسئلة زراعة الشعر الأكثر شيوعا وإجاباتها.

 

خدمات افضل عيادة تجميل فى طنطا ووسط الدلتا و مصر
خدمات افضل عيادة تجميل فى طنطا ووسط الدلتا و مصر

المصدر

لمزيد من المعلومات حول عمليات زراعة الشعر فى طنطا – عيادة الدكتور بسيونى عبد الهادى افضل عيادة تجميل فى طنطا ووسط الدلتا و مصر , برجاء الاتصال : جوال وواتس اب   00201004875876

يمكنكم متابعتنا على الفيس بوك على الرابط التالى

https://www.facebook.com/beautyclinicintanta/

ويمكنك ارسال سؤالك او استفساراتك مباشرة على الواتس اب والجوال  00201004875876  او من خلال الرابط التالى

https://m.me/beautyclinicintanta/

 


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s