عمليات زراعة الشعر بالموسعات أو الممددات الجلدية

لمزيد من المعلومات حول عمليات زراعة الشعر فى طنطا – عيادة الدكتور بسيونى عبد الهادى افضل عيادة تجميل فى طنطا ووسط الدلتا و مصر , برجاء الاتصال : جوال وواتس اب   00201004875876

زراعة الشعر بالموسعات أو الممددات الجلدية

تمديد فروة الرأس أو زراعة الشعر بالموسعات

 تهدف هذه الطريقة إلى زيادة مساحة المنطقة الحاملة للشعر ومن ثم سحبها لتغطي منطقة الصلع وتتم على عدة مراحل:

تمديد فروة الرأس أو زراعة الشعر بالموسعات

المرحلة الاولى:

زرع البالونات تحت فروة الرأس الحاملة للشعر.

المرحلة الثانية:

تمديد البالونات بشكل تدريجي عن طريق حقنها بمحلول معقم بمعدل أسبوعي حتى تمدد فروة الراس بحيث يمكن ان تحل محل منطقة الصلع .

أشكال الموسعات أو الممددات المختلفة

 المرحلة الثالثة:

تزال البالونات جراحياً بعد فترة تتراوح من 1,5 – 2 شهر ، وتنقل فروة الرأس المتمددة لتغطي منطقة الصلع.

 المضاعفات

المضاعفات الأكثر شيوعاً هي العدوى.

قد يحدث تسرب من المتوسع ” الممددات “.

بعض اشكال الممددات

العيوب

ظهور انتفاخات فى الرأس مكان الممددات, تسبب احراجاً بسبب مظهرها السيئ.

حدوث ضغط ناتج من المتوسع تسبب ألم شديد.

تسبب  ندبات جراحية في فروة الرأس.

أصبح إستخدام هذه الطريقة محدوداً جداً في الوقت الحاضر نظراً للسلبيات السابقة.

إنتفاخ فروة الرأس بعد حقن الممدد

اشترك فى قائمتنا البريدية

اشترك فى قائمتنا البريدية

ما هي عملية تمديد الجلد ؟

عملية تمديد الجلد (tissue expansion)، هي عملية مباشرة نسبياً، يتمكن الجسم خلالها من تنمية جزء زائد من الجلد بحيث يمكن استخدامه بعد ذلك في علاج وترميم أي جزء آخر من أجزاء الجسم تقريباً. تتم هذه العملية من خلال إدخال بالون من السيليكون تحت الجلد بالقرب من المنطقة التي يرغب في ترميمها، يملأ هذا البالون تدريجياً بمحلول ملحي مسبباً تمدد الجلد ونموه. عادة ما تستخدم هذه العملية كإجراء ثانوي قبل بعض العمليات التعويضية، ومنها:

إعادة ترميم الثدي بعد استئصاله في حالات سرطان الثدي.

استئصال مساحات واسعة من الجلد في حالات علاج سرطان الجلد.

علاج حالات الحروق الكبيرة في الساقين أو الذراعين.

تعويض بشرة فروة الرأس التي تتميز بتواجد الشعر فيها بصورة لا تتوافر في باقي مناطق الجسم الأخرى.

إذا كنت تعاني من أحد هذه الحالات، واقترح عليك الأطباء عمليات زراعة الجلد أو ترميم الأعضاء، يمكنك أن تقرأ هذا المقال ليجيب عن معظم الأسئلة الرئيسية التي قد تدور في ذهنك حيال هذه العملية.

 

افضل مركز تجميل لعمليات زراعة الشعر فى طنطا ووسط الدلتا

تكلفة عملية تمديد وزراعة الجلد

تكلفة عملية تمديد الجلد في حد ذاتها تتراوح بين 400-500 دولار أمريكي تقريباً في معظم أنحاء العالم، أما التكلفة النهائية للعملية، فتعتمد على الغرض الذي يتم تمديد الجلد من أجله، فتكلفة إعادة ترميم الثديين من خلال تمديد الجلد مثلاً تتراوح بين 2.000 دولار أمريكي، وحتى 20.000 دولار أمريكي.

أما تكلفة زراعة الجلد لعلاج الحروق أو لعلاج سرطان الجلد فهي تبدأ من 2.000 دولار أمريكي وتختلف بحسب المنطقة المصابة ومساحتها. وتختلف السياسات التأمينية في تحمل تكلفة هذه الحالات، فبعض الحالات التجميلية لا يغطي التأمين تكلفتها، في حين أن البعض الآخر يعتبر عمليات علاجية ضرورية يتحملها التأمين الطبي.

المرشحون لعملية تمديد الجلد

المرشح المحتمل لهذه العملية هو كل من يحتاج إلى مساحة من الجلد بداية من حديثي الولادة وحتى كبار السن سواء من الرجال أو النساء. ومع هذا فإننا نخص بعض النقاط التالية بالذكر:

تستخدم هذه العملية على نطاق واسع في إعادة ترميم الثدي عندما لا يتبقى من الجلد ما يكفي لاستعادة شكله الطبيعي عقب عمليات استئصال الثدي للنساء.

وجود الشعر في جلد فروة الرأس يجعل من الصعب تعويض أي فقد في بشرتها إلا من خلال عملية تمديد الجلد، وهذا لأن الجلد الجديد الذي ينمو يحتفظ بخصائصه في نمو الشعر، بعكس باقي مناطق الجسم.

تعطي هذه العملية نتائج رائعة في حالة زرع الجلد للوجه أو للعنق أو اليدين أو الذراعين أو الساقين.

عملية تمديد الجلد تكون صعبة في جلد الظهر أو المؤخرة بسبب ثخانة الجلد.

ينبغي أن تكون الحالة الصحية للشخص الذي سيجري العملية مستقرة، ولا يعاني من أي حالة مرضية مزمنة أو من أي عدوى نشطة.

ينبغي أن يكون الشخص من غير المدخنين أو أن يتوقف عن التدخين قبل العملية وخلال فترة الخضوع لها.

 

التعافي من عملية تمديد الجلد

تتوقف فترة التعافي من عملية تمديد وزراعة الجلد على حجم العملية ومدى تعقيدها. عادة لا تكون الجراحة الأولية لجمع الجلد الجديد مرهقة للحالة، ولا تتطلب فترة تعافي طويلة بعدها. لكن الجراحة التالية التي حصد الجلد من أجلها في المقام الأول هي التي تحدد فترة التعافي. وعامة فإن أي ألم تحدثه هذه العملية يكون مؤقت، ويمكن السيطرة عليه من خلال تناول مسكنات الألم العادية التي يصفها لك الطبيب.

وقد يزيد الألم في الأوقات التي يتم حقن محلول الملح فيها في الممدد المزروع تحت الجلد، لكن هذا لا يطول في المعتاد لأكثر من ساعة أو ساعتين، وفي النهاية يجمع الطبيب الجلد الجديد، ويزيل الممدد من تحت الجلد. وعادة ما تتم العملية بسلاسة ويسر. إذا كان هناك فاصل زمني بين هذه العملية وعملية إعادة بناء الثدي أو علاج الندوب مثلاً، فيمكنك خلال هذا الفاصل العودة لممارسة حياتك الطبيعية خلال يومين أو ثلاثة أو أسبوع على أقصى تقدير.

النتائج بعد عملية تنمية الجلد

عادة ما تتفوق نتائج عملية تنمية وتمديد الجلد على نتائج معظم العمليات الأخرى المستخدمة في إعادة بناء الثدي، أو إصلاح الجلد التالف وعلاج الندوب الكبيرة. لكنك ينبغي أن تعي أن الهدف من هذه العملية هو تحسين النتائج، والتي لن تصل أبداً إلى حد الكمال. هذه العملية تحسن كثيراً من مظهر الشخص، وتعالج العيوب الكبيرة الملحوظة فتحولها إلى علامات ثانوية يمكن ملاحظتها بالكاد في أغلب الأحوال>

لكن هذا يتوقف أيضاً على الحالة التي يتم علاجها ومدى تعقيد العملية. وبشكل عام ينبغي أن تكون حالتك النفسية والصحية مستقرة قبل إجراء هذه العملية، وينبغي أن تتمتع بأهداف واقعية حتى لا تصاب بخيبة الأمل. وإذا التزمت بهذا فستسعدك النتائج على الأرجح وتعيد لك الثقة بمظهرك.

خطوات إجراء عملية تمديد الجلد

التخدير، والشق الجراحي

تستغرق هذه العملية الأولية فترة تتراوح بين ساعة أو اثنين، بحسب مساحة الجلد المطلوب تمديدها، وسيبدأ الجراح العملية بالتخدير الموضعي لمكان الشق الجراحي. في مكان قريب للغاية من المكان المراد إصلاحه حتى تكون طبيعة الجلد الجديد مشابهة لطبيعة الجلد الموجود في منطقة الإصلاح، وحتى يكون الشق الجراحي بعها غير ملحوظ قدر الإمكان.

إدخال أداة تمديد الجلد

يدخل الطبيب بالون من السيليكون تحت الجلد في جيب صغير يفرغ فيه الجلد عن طبقة البشرة الداخلية. هذا البالون عبارة عن أنبوب صغير له صمام ذاتي الغلق، يسمح للجراح بأن يملأه تدريجياً بمحلول ملح، مما يسبب تمدد الجلد في هذه المنطقة.

تمديد الجلد

يبدأ الحقن بمحلول الملح بمجرد تعافي الجرح والتئامه (خلال بضع أيام يمكنك العودة فيها لممارسة حياتك). ويبدأ تمدد الجلد مع الحقن. ويتم هذا على فترات دورية بحسب مساحة الجلد الجديد المطلوبة. وقد تسبب هذه العملية بعض التعب البسيط الذي يمكن السيطرة عليه باستخدام مسكنات الألم.

العملية الثانوية

بمجرد أن يتمدد الجلد بما يكفي لتغطية المنطقة المصابة، يجري الطبيب عملية ثانية لجمع الجلد الجديد وإجراء جراحة الترميم المرغوبة، والتي عادة ما تتم تحت التخدير الكلي. وقد تكون هذه الجراحة بسيطة مثل جراحة إعادة ترميم الثدي والتي تتم من خلال زراعة دعامة من السيليكون تحت الجلد الجديد، وقد تكون أكثر تعقيداً مثل جراحات إصلاح فروة الرأس أو الوجه، فتستغرق وقتاً أطول. في بعض الحالات قد يتطلب الأمر تكرار عملية تمديد الجلد والإصلاح لأكثر من مرة.

عملية زراعة الجلد ، المخاطر والمضاعفات المحتملة

بإمكانك أن تحقق نتائج لا مثيل لها من خلال عملية تمديد الجلد، ومع هذا فإنها ترتبط بالعديد من المخاطر مثلها مثل باقي العمليات الجراحية. والمشكلة الرئيسية التي يمكن أن تحدث خلالها هي انفجار بالون السيليكون المستخدم أو تسرب محتوياته إلى الجسم. لهذا تختبر أجهزة التمديد جيداً، وتزرع بعناية فائقة، وإذا حدث تسرب منها، فإن الجسم يمتص محلول الملح الموجود فيها، وهو غير ضار وآمن تماماً. في هذه الحالة ينبغي إعادة العملية لاستبدال بالون السيليكون.

قد يحدث عدوى في المنطقة المحيطة بجهاز تمديد الجلد في نسبة بسيطة من المرضى، وقد تنشأ هذه العدوى في أي وقت خلال وجود جهاز التمديد بالجسم، لكنها غالباً ما تحدث خلال بضع أسابيع من زرعه تحت الجلد. وقد يضطر الطبيب إلى إزالة الجهاز لفترة تصل إلى عدة أشهر حتى يتعافى الشخص من العدوى ويمكن بعدها غرس ممدد جديد.

قد تقلق نوعاً من استخدام مادة السيليكون في تصنيع جهاز الممدد بسبب القيود التي وضعتها هيئة الغذاء والدواء الأمريكية على استخدام السيليكون في تصنيع الدعامات التي تغرس في الثدي. نحن نطمئنك بأنها لا تدعو للقلق، فهي معتمدة من قبل هيئة الغذاء والدواء الأمريكية وتختلف عن دعامات الثدي في كونها تملأ بمحلول ملح وليس بهلام السيليكون، كذلك تختلف في كونها توضع تحت الجلد لفترة بسيطة تتراوح بين ستة إلى عشرة أسابيع ولا توضع بصورة دائمة. ومع هذا فإننا ننصحك بالاستفسار من طبيبك عن كل ما يخص هذه الأجهزة حتى تطمئن تماماً.

يمكنك قراءة ايضا مواضيع لها صلة

انواع تساقط الشعر وطرق العلاج

تقليص منطقة الصلع بفروة الرأس

عمليات زراعة الشعر بالموسعات أو الممددات الجلدية

زراعة الشعر الصناعى فى طنطا ووسط الدلتا

التحضير لعملية زراعة الشعر فى طنطا ووسط الدلتا

زراعة الشعر الطبيعى بطريقة الشريحة  Follicular Unit Transplantation”

زراعة الشعر بطريقه الإقتطاف “Follicular Unit Extraction”

تعليمات يجب إتباعها بعد زراعة الشعر

مقارنة بين زراعة الشعر بالشريحة وزراعة الشعر بالإقتطاف

زراعة الذقن والشنب | اللحية والشارب والسوالف

عملية زرع الحواجب فى طنطا ووسط الدلتا | زراعة الحواجب

أسئلة زراعة الشعر الأكثر شيوعا وإجاباتها.

 

خدمات افضل عيادة تجميل فى طنطا ووسط الدلتا و مصر
خدمات افضل عيادة تجميل فى طنطا ووسط الدلتا و مصر

المصدر

لمزيد من المعلومات حول عمليات زراعة الشعر فى طنطا – عيادة الدكتور بسيونى عبد الهادى افضل عيادة تجميل فى طنطا ووسط الدلتا و مصر , برجاء الاتصال : جوال وواتس اب   00201004875876

يمكنكم متابعتنا على الفيس بوك على الرابط التالى

https://www.facebook.com/beautyclinicintanta/

ويمكنك ارسال سؤالك او استفساراتك مباشرة على الواتس اب والجوال  00201004875876  او من خلال الرابط التالى

https://m.me/beautyclinicintanta/

 


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s