الجذور التاريخية لجراحة التجميل

الجذور التاريخية لجراحة التجميل
الجذور التاريخية لجراحة التجميل

لمزيد من المعلومات حول عمليات التجميل  فى طنطا ووسط الدلتا والقاهرة – عيادة الدكتور بسيونى عبد الهادى افضل عيادة تجميل فى طنطا ووسط الدلتا و مصر , برجاء التواصل مباشرة معنا على الجوال وواتس اب   

 https://wa.me/201004875876

الجذور التاريخية لجراحة التجميل

ساهم زيادة القبول وتقليل الوصم في زيادة مضاعفة الجراحة التجميلية في العقد الماضي. لطالما كان الجمال أولوية للناس ، وساعدت الابتكارات المستمرة في المجال الطبي الناس على إيجاد طرق جديدة لتعديل مظهرهم.

تشير الجراحة التجميلية إلى إعادة بناء عيوب الوجه أو الجسم التي قد تنشأ بسبب الحروق والندبات واضطرابات الولادة وما إلى ذلك. الجراحة التجميلية هي فرع من هذا المجال ويتم إجراؤها لأسباب جمالية.

تاريخ جراحة التجميل

تم إجراء أول شكل من أشكال الجراحة التجميلية في آسيا الوسطى ، ولا سيما في الهند. يمكن إرجاع أصولها إلى المعالج Sushruta ، الذي كتب كتابًا عن الممارسات الطبية تحدث فيه تحديدًا عن الجراحة التجميلية الموجودة منذ القرن السادس قبل الميلاد. يمكن القول إن سوشروتا هو أول جراح تجميل في تاريخ الطب. ومن المعروف أنه أجرى ترقيعًا للجلد على الوجه عن طريق أخذ الجلد من ظهر المريض لتعديل وتصحيح مظهر الشخص.

استخدم الجراحون في عصره تقنية الكسب غير المشروع الغنية بالأوعية الدموية لإجراء عمليات إعادة بناء الجلد للأشخاص الذين يعانون من تلف الجلد أو تشوهه. كان Gaspare Tagliacozzi من أوائل من بدأوا في زراعة الأنف ، وهذا ما أكسبه لقب والد الجراحة التجميلية.

مع التغيير في الوقت ، أدت التطورات التكنولوجية إلى تحسين طريقة إجراء العمليات التجميلية. مع ظهور المطهرات والتخدير في القرن التاسع عشر ، أصبحت العمليات الجراحية أكثر أمانًا وأسهل وأقل خطرًا للإصابة بالعدوى.

اشترك فى قائمتنا البريدية

أسباب الظهور

استخدمت الممالك في الأزمنة السابقة ممارسات بربرية ضد جنود الأعداء ويمكن أن تقطع شفاههم وأنوفهم في المعركة. لذلك استخدم الأطباء والمعالجون في هذا العصر ترقيع الجلد والجراحة التجميلية كطريقة للعلاج.

تعلم الأطباء خلال الحرب العالمية تقنيات ومهارات جديدة لتحسين وتعديل مظهر الملايين من جرحى الحرب.

تعلم الجراحون في أمريكا إجراء الجراحة التجميلية بعد التصنيع ، لإعادة تشكيل مظهر المرضى الذين عانوا من حوادث السيارات والحوادث الصناعية.

استخدمت النساء في العصر الفيكتوري الكورسيهات وحمالات الصدر لتعزيز الثديين ، مما دفع الجراحين لإدخال طرق جديدة لتكبير الثدي.

تاريخ جراحة التجميل
تاريخ جراحة التجميل

في حين أن هذه الأسباب دفعت إلى نمو إجراءات الجراحة التجميلية والتجميلية اللازمة ، فإن تاريخ الإجراءات طفيفة التوغل وغير الغازية مختلف.

إجراء طفيف التوغل – في مجال الجراحة التجميلية ، يمكن أيضًا إجراء العلاجات بشقوق صغيرة أو ضئيلة للغاية. بدأت الأساليب الجراحية طفيفة التوغل مع تطوير التنظير ، للنظر في بقايا الأنسجة التي تأثرت باستئصال الشحم بالشفط ، وهو إجراء يزيل الخلايا الدهنية من خلال شقوق صغيرة.

بحلول عام 1990 ، كانت جامعة ألاباما تستخدم التنظير الداخلي على نطاق واسع لإجراءات مثل رفع الحاجب بالمنظار. إلى جانب هذه التحسينات ، وجدت مجموعة مجتهدة من Emory في نفس الوقت تقريبًا ، استخدامات التنظير الداخلي لجراحات الوجه والثدي الأخرى التي تؤدي إلى إحداث ثورة في التغييرات في عملية العلاج.

تاريخ جراحة التجميل
تاريخ جراحة التجميل

متى تم تقديمهم لأول مرة؟

تم إجراء أول عملية تكبير للثدي في عام 1895 عن طريق زرع نسيج من مؤخرة الثدي لتصحيح الثدي غير المتناسق ، وكانت المواد المستخدمة لتكبير الثدي هي البارافين وشمع العسل والزيوت النباتية ، وفي عام 1931 قام فريق من أجرى الجراحون أول عملية شد للوجه. تم إجراء الجراحة الترميمية للثدي من قبل تشيرني لأول مرة عام 1895. استخدم الجراحون في أمريكا في ذلك الوقت حقن الحرير والسليولويد والسيليكون لإعادة بناء الثدي.

الوجهات الشعبية لجراحات التجميل

مع نمو التكنولوجيا ، طور الأطباء أجهزة وحقن ومواد أفضل لاستخدامها أثناء إجراء جراحة التجميل. جعلت هذه التطورات بعض وجهات السياحة العلاجية تصل إلى ارتفاعات كبيرة في مجال الجراحة التجميلية.

توفر جراحات التجميل في مصر تصل إلى 50٪ في التكلفة فيما يتعلق بالولايات المتحدة الأمريكية.

مصر واحده من افضل الدول الرائدة فى مجال الجراحة التجميلية والعلاجية ويعتبر من ارخص البلدان التى توفر هذا النوع من العلاج بالاضافة الى وجود اطباء مهرة وذو كفائة عالية مثل دكتور بسيونى عبد الهادى استشارى جراحة التجميل ويمكن تقديم العلاج فى طنطا ووسط الدلتا و القاهرة تواصل معنا لحجز موعد ومعرفة الاسعار

تواصل مع افضل عيادة جراحة تجميل فى طنطا ووسط الدلتا والقاهرة

تايلاند: واحدة من الدول الرائدة في مجال السياحة العلاجية والجراحة التجميلية ، هذا البلد لديه أرخص وأفضل العلاجات التي تقدمها. مع وجود أكبر عدد من المستشفيات المعتمدة من اللجنة الدولية المشتركة في الدولة ، فإن خبرتها تجعلها أكثر دول السياحة العلاجية تفضيلاً في العالم.

ريو دي جانيرو: تُعرف باسم العاصمة العالمية للجراحة التجميلية ، حيث يتم تعيين معظم كبار الجراحين هنا أكثر من أي مكان آخر في العالم. الجراحة عالية الجودة والسلامة ، والأسعار الرخيصة ، وما إلى ذلك ، تجذب السياح الطبيين لتلقي العلاج في هذا البلد.

المكسيك: تجري هذه الدولة إجراءات من تكبير الثدي إلى شفرات الأنف ووجهة سياحية علاجية شهيرة ، وهي تجذب المرضى في جميع أنحاء العالم بسبب علاجاتها عالية الجودة وتكاليفها المنخفضة مقارنة بالولايات المتحدة.

التغييرات في العالم المعاصر

نظرًا لأن العالم الحديث يجلب تغيرات جديدة كل يوم ، فإن التقدم التكنولوجي السريع في الإجراءات المختلفة في الجراحة التجميلية يتسبب في خوض ملايين الأشخاص تحت السكين. بعض الإجراءات الحديثة التي ترى النور هي:

غرسة الدب الصمغ: أحدث التطورات في زراعة الثدي تشمل “غرسات الدب الصمغية ، وهي مصنوعة من نوع من هلام السيليكون الذي يكون مستقرًا ويحتفظ بشكله عند القطع. لديها معدل تمزق منخفض للغاية.

سمارت ليبو: تطور شفط الدهون على مر السنين ، وقد توصل الباحثون الآن إلى استخدام جهاز الليزر لإذابة الدهون قبل إزالتها من الجسم. تقلل هذه التقنية من فقدان الدم وتحسن عملية الشفاء من خلال جعلها خالية من الألم تقريبًا.

المظهر والجمال ليس فقط للنساء في هذه الأيام ، فالرجال في العصر الحديث يهتمون ويبحثون عن جراحات التجميل. مع تغير الاتجاهات ، كانت هناك زيادة كبيرة في الطلب على جراحات التجميل بين الرجال.

تشير التقارير الإحصائية إلى أن عدد الرجال الذين يختارون الجراحة التجميلية ارتفع من 2440 في عام 2005 إلى 4614 في عام 2015 في المملكة المتحدة. أكثر العمليات الجراحية شيوعًا التي يختارها الرجال هي شفط الدهون وتجميل الأنف وتصغير الثدي.

 تعد جراحة الجفن وتصغير الثدي وتجميل الأنف من أهم 3 عمليات جراحية يختارها الرجال في جميع أنحاء العالم.

خدمات عيادة التجميل فى طنطا

المضاعفات والمخاطر

هذه جزء لا يتجزأ من أي عملية جراحية ، سواء كانت عملية تجميل أنف بسيطة أو جراحة قلب أكثر تعقيدًا. الالتهابات وفشل الزرع وتلف الأعضاء والتندب هي بعض المضاعفات التي قد تظهر للمريض الذي يخضع لعملية جراحية تجميلية.

في حين أن التغيير في الأوقات والتقدم التكنولوجي قد قلل بشكل كبير من بعض المخاطر المرتبطة بالجراحة التجميلية ، فإليك بعض المضاعفات الشائعة ،

الورم الدموي: وهو عبارة عن كدمة مؤلمة كبيرة احتمال ظهورها بنسبة 1-6٪ في المرضى الذين يخضعون لعمليات تكبير الثدي وشد الوجه. يحدث هذا بشكل عام أثناء عملية شد الوجه ، حيث قد يتضرر الأوعية الدموية أو الجدار أو الشريان بسبب شد الجلد.

المصلي: هذه حالة يحدث عندما يتجمع المصل من الدم تحت سطح الجلد ، مما قد يؤدي إلى التورم والألم. يمكن أن تؤدي بعض الجراحة التجميلية التي تنطوي على تمزق في الأنسجة إلى الإصابة بالورم المصلي. تظهر هذه الحالة عادة بعد عملية شد البطن أو رفع الأرداف.

مع التوسع في صناعة العافية ، خضع مفهوم اختيار الجراحة فقط عند الضرورة لتغييرات هائلة. اعتاد الناس في وقت سابق على الذهاب تحت السكين فقط عندما كان لا مفر منه أو عندما كان الوضع قاتلاً ، ولكن مع تغير الزمن ، بدأ الناس في السفر للحصول على رعاية غير طارئة وعمليات تجميل اختيارية.

دفعت ثقافة المشاهير الناس إلى إعطاء الأولوية لمظاهرهم. بينما في وقت سابق ، كان من المفترض إجراء الجراحة التجميلية فقط عندما يكون لدى الشخص تشوه في الأنف ، أو إصابة ، أو حروق ، أو ندوب ، وما إلى ذلك ، فقد اكتسب الشكل الحديث للعمليات التجميلية زخماً.

أدى التقدم التاريخي لجراحة التجميل وتطورها إلى احتياجات يومنا هذا باستمرار إلى إدخال ابتكارات وإجراءات وأدوات جديدة للسماح للجميع بفرصة تحقيق الغرور.

—–

لمزيد من المعلومات حول عمليات التجميل  فى طنطا ووسط الدلتا والقاهرة – عيادة الدكتور بسيونى عبد الهادى افضل عيادة تجميل فى طنطا ووسط الدلتا و مصر , برجاء الاتصال : جوال وواتس اب  

https://wa.me/201004875876

———–

يمكنكم متابعتنا على الفيس بوك على الرابط التالى

https://www.facebook.com/beautyclinicintanta/

ويمكنك ارسال سؤالك او استفساراتك مباشرة على الواتس اب والجوال  00201004875876  او من خلال الرابط التالى

https://m.me/beautyclinicintanta/

مع تمنياتنا للجميع بالصحة والعافية

خدمات افضل عيادة تجميل فى طنطا ووسط الدلتا و مصر

تواصل مع افضل عيادة جراحة تجميل فى طنطا ووسط الدلتا والقاهرة


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s