تجربتي مع سحب لون الشعر بالبيت بدون ضرر

0

تميل المرأة بشكل عام إلى تغيير مظهرها من وقت لآخر، ويشمل ذلك بالطبع لون شعرها، والذي يصبح في بعض الحالات هوس من أجل مواكبة الموضة واللحاق بها، ويتطابق ذلك التغيير مع أنوثتها وطبيعتها المحبة للتجدد بشكل دائم؛ فتكون بهذا التغيير أكثر ثقة بنفسها، ويعطيها نوع من الراحة النفسية وعدم الشعور بالملل، ولكن تبحث المرأة بشكل مستمر عن ما يتناسب مع ذوقها، ويكون اختيار اللون المناسب ليس بالأمر السهل

فتستطيع المرأة التدقيق بين ألوان متقاربة جدًا، في حين يراها الرجل جميعها لون واحد، وبما إن الشعر يعد جزء رئيسي ومهم في عنايتها بنفسها، وإتمام ثقتها، قد ترغب المرأة في تغيير لون شعرها الطبيعي أو إعادة لون صبغتها المفضلة، وفي الماضي كان تغيير لون الشعر مشكلة تعاني منها السيدات؛ لاستغراقها الكثير من الوقت والجهد من أجل الحصول على اللون المطلوب، أما الآن فأصبح تغيير اللون من أبسط الأشياء

خاصة في ظل تطور صناعة مستحضرات التجميل، وسحب لون الشعر، ووجود إمكانية جعل الشعر فاتحًا أو داكنًا، من قبل الخبراء والمختصين في مجال تلوين الشعر.

ماذا يعني سحب لون الشعر pull hair color

قبل أن نتطرق إلى سحب لون الشعر، وأدواته لنعلم أولًا ماذا يعني سحب لون الشعر: فهو عبارة عن هو تفتيح لون الشعر الطبيعي أو لون الصبغة من ثماني لعشر درجات لونية من اللون الأصلي، وخاصة إذا كان لون الشعر أسود أو بني داكن، ويتم ذلك عن طريق خبيرة تجميل أو في المنزل، ولكن قد لا تنجح تجارب المنزل، لأن ذلك يعتمد على نوع الشعر. ويتم سحب لون الشعر عن طريق:

ـ بودرة سحب اللون أو الميش: وهي بودرة لونها أبيض وعبارة عن خليط من مواد كيميائية عالية التركيز، وتساعد على تفتيح لون الشعر بوجود عامل مساعد لها.

ـ هيدروكسيد سائل: ويسمى أيضًا بأكسجين الصبغة، وهو المسئول عن درجة تفتيح لون الشعر، وذلك عن طريق قوة الأكسجين، ففي حالة الصبغة العادية أو تثبيت اللون يستخدم بتركيز 30%، أما في حالة تفتيح اللون من ثماني لعشرة درجات يستخدم بتركيز 40%.

ـ منتجات تفتيح: تستخدم تلك المواد لتفتيح الشعر بجانب الأكسجين وتنتجها الشركات الصانعة لتلوين الشعر.

لماذا تلجأ السيدات لسحب لون الشعر؟

تلجأ بعض السيدات إليها لتفتيح لون الشعر الطبيعي أو لاستعادة لون شعرها الأساسي من الصبغة المضافة إليه.

كيفية سحب لون الشعر بالمنزل

تحب المرأة أن تغير لون شعرها بالمنزل دون التوجه إلى صالون التجميل؛ لذلك نعرض لكِ أهم الأدوات التي يجب توافرها عند السحب:

ـ قفازات لليد

ـ عبوة أكسجين بتركيز 9%

ـ بودرة سحب اللون أو الميش

ـ ورق الألومنيوم المستخدم في تغليف الأطعمة

ـ مجفف للشعر

ـ فرشاة

ـ وعاء

ـ بلسم للشعر

خطوات سحب لون الشعر

ـ يجب أن نترك الشعر فترة دون غسله؛ وذلك ليحتفظ بزيوته الطبيعية التي تقيه أضرار السحب إن حدثت، والتي تحافظ على صحة الشعر

ـ تدهن الجبهة وخلف الأذن بكريم مرطب حتى لا تلامس الخلطة لها.

ـ تقسيم الشعر إلى أجزاء متساوية على سبيل المثال إلى أربعة أجزاء، ونجمع كل جزء بملقاط للشعر.

ـ نضيف بودرة سحب اللون مع الأكسجين في وعاء بمقدار معلقة بودرة لكل ملعقتي أكسجين، ونخلطهم جيدًا، ومن ثم نضيف إليهم ملعقة من البلسم من أجل الحفاظ على صحة الشعر وقوته، ونقوم بالمزج عن طريق الفرشاة، ويتم تحديد كمية الخليط بناءً على طول الشعر.

ـ نضع الخليط على الشعر بالتدريج، ومن المفضل أن نبدأ بأطراف الشعر حتى الجذور، لأن الجذور تأخذ اللون بسرعة أكبر من الأطراف.

ـ نغطي الشعر الذي وُضع عليها الخليط بورق الألومنيوم، ونتركه لمدة من الوقت ومن الممكن أن نفك بعض الخصلات للتأكد من ثبات اللون.

ـ نستخدم مجفف الشعر للتجفيف ولتفتيح لون الشعر وإيصاله إلى الدرجة المطلوبة.

ـ نترك الخليط لمدة لا تتجاوز الـ 45 دقيقة على الشعر، حتى لا يتعرض للتلف، ثم يُغسل الشعر بالماء فقط، ثم الشامبو، ثم البلسم للترطيب.

ـ إذا رغبتِ بلون أفتح من المطلوب من الممكن أن تستخدمي مادة التونر، مع إتباع الخطوات المكتوبة على علبة التونر لضمان النتيجة، وتستخدمها عادة صاحبات الشعر الغامق عند الصبغ بلون فاتح كالذهبي أو البلاتيني.

ـ نجفف الشعر مرة أخرى، ونغسله بالشامبو ونضيف إليه البلسم.

ـ نضيف الصبغة المرغوبة، ونتبع التعليمات الموجودة على العبوة.

ـ نغسل الشعر ونجففه مرة أخرى، ونكون حصلنا على اللون المطلوب.

وصفات من الطبيعة لسحب لون الشعر

يمكن أيضًا القيام بعمليات سحب لون الشعر في المنزل من خلال مواد طبيعية والاستمرار في تكرارها حتى الوصول إلى لون الشعر المطلوب، ومنها:

شاي البابونج

يعد شاي البابونج من المواد الطبيعية الفعالة ويمكن استخدامه عن طريق:

ـ نحضر كوب أو كوبين من الماء المغلي، ثم نضع عليه كيس أو أثنين من شاي البابونج، ويُترك الخليط من ساعة إلى ساعتين حتى يصبح باردًا، ومن الممكن أن نضيف ملعقة من العسل؛ حيث يساعد على ترطيب الشعر.

ـ في حالة الرغبة في تغيير لون الشعر بشكل كامل يوضع الخليط في عبوة ببخاخ، ويتم توزيعه على جميع الشعر، أما إذا كانت الرغبة بتغيير بعض الخصلات، فيترك في الإناء ويستخدم في تغيير الخصلات المطلوبة.

ـ الجلوس في أشعة الشمس لمدة ساعة أو حتى يجف المزيج، ثم يغسل الشعر ويوضع عليه البسلم.

ـ تكرر العملية حتى يتم الحصول على اللون المطلوب.

الليمون

يمكن استخدام عصير الليمون أيضًا في سحب لون الشعر؛ حيث يعد من الوصفات الطبيعية الآمنة والتي لديها القدرة على تفتيح درجات الشعر، وقد يتم الحصول على النتيجة المطلوبة من أول استخدام، ولسحب لون الشعر بالليمون يجب إتباع الآتي:

ـ عصر عدد ثمرتين أو أربعة من الليمون وتوزيعهم على الشعر، أو استخدام عصير الليمون المركز للحصول على نفس النتيجة، وفي حالة استخدام عصير الليمون الطازج يتم مزجه بكوب من الماء.

ـ إذا كنتِ تعانين من الشعر الجاف، فعليكِ إضافة ملعقة صغيرة من البلسم إلى العصير، أو تستبدلينه بملعقة من العسل.

ـ وضع عصير الليمون في عبوة تحتوي على بخاخ رش، ورج العبوة جيدًا قبل استعماله على الشعر، ومن ثم توزيعه بمشط أو فرشاة.

ـ الجلوس تحت أشعة الشمس، مع مراعاة استخدام واقي للشمس.

ـ غسل الشعر بالماء والشامبو، وتكرار تلك العملية مرتين أسبوعيًا للحصول على النتيجة المطلوبة.

طريقة سحب لون الشعر من الصبغة بفيتامين C

تعد تلك الوصفة من الوصفات الآمنة والتي لها فاعلية كبرى في سحب لون الشعر، لتطبيقها:

ـ نحضر 6 كبسولات من فيتامين C، ونطحنهم جيدًا في وعاء

ـ نضيف إليهم كمية من الشامبو المخصص للشعر، ويفضل أن يكون مضاد للقشرة

ـ نرطب الشعر قليلًا باستخدام مرطب للشعر

ـ نضيف الخليط على الشعر بالكامل من الجذور حتى الأطراف.

ـ نغطي الشعر بغطاء بلاستيكي، ونتركه لمدة 45 دقيقة .

ـ نغسل الشعر بالماء والشامبو، وقليل من البلسم حتى يعطيه الحيوية واللمعان.

نصائح من لوريال قبل استخدام سحب لون الشعر:

ـ قومي بتغذية شعرك من خلال منتج موثوق به قبل السحب بثلاثة أيام على الأقل.

ـ لا يجب أن يكون الشعر قد تعرض للفرد بالبروتين أو الكيرياتين وغيرهم.

ـ يجب أن يكون الشعر قويًا وغير متساقط لأن عملية السحب تزيد من تساقطه.

ـ استخدمي الأكسجين بتركيز 40%، ولا تتركيه مدة أكثر من 45 دقيقة، وإذا كان شعرك في المستوى الرابع أو الخامس أو أحمر اللون استخدمي تركيز 20% بجانب بودرة التشقير. أما إذا كان أسود أو بني داكن، فاستخدمي أكسجين تركيزه 30% مع التشقير.

ـ من الأفضل أن تكون عملية سحب اللون على مرتين يفضل بينهما يوم أو أكثر حتى لا يتلف الشعر.

ـ حافظي على فروة الرأس من ملامسة مواد التفتيح.

ـ تجهز الغرفة التي سيقام بها عملية سحب اللون بأضواء بيضاء.

أفضل بديل من اي هيرب لسحب لون الشعر

جل صبغة الشعر الدائمة كستنائي فاتح من Herbatint

يعتمد على هذا المنتج عدد من الأشخاص الذين قاموا بتجريبه من قبل والذين يدركون مدى أهميته في توفير لون طبيعي ولامع للشعر وبريق يدوم لفترة طويلة من الوقت

بالإضافة إلى اختباره من قبل الأطباء المتخصصين في الجلدية، والذين صرحوا باستخدامه للبشرة الحساسة ومدى خلوه من وجود الجلوتين وباقي المواد الضارة، فهو من المنتجات النباتية المصنعة دون أي مواد كيماوية

فيمكنك استخدامه مرتين لتغطية الشعر الأبيض بشكل كامل وبنسبة 100 % فإذا كنت ترغبين في صباغة الشعر وتحويله إلى لون رائع، فينبغي استخدامه دون أي تردد لأنه يتكون من مستخلص أعشاب طبيعية مستخدمة بعناية ودقة

تساهم في تغذية الشعر وحماية فروة الرأس وتعزيز لون الشعر، بالإضافة إلى توافر نتائج مميزة تدوم لوقت طويل و يتميز هذا الجيل بسهولة استخدامه وخلطه.

أضغط هنا لطلب المنتج

وبعد الأخذ بتلك النصائح .. خطوات سحب لون الشعر من لوريال بطريقة آمنة:

ـ قومي بتدليك الشعر بواسطة الليمون أو فيتامين C، ثم اغسلي الشعر بماء دافيء، واخلطي المسحوق مع الأكسجين واتركيه على الشعر لمدة 30 دقيقة فقط، وسيتحول الشعر إلى اللون الأحمر ويُغسل بماء دافيء.

ـ غذي الشعر بزيت تثقين به أو زيت الأرغان على سبيل المثال، ومن ثم اتركي الشعر لمدة يوم أو أكثر.

ـ كرري الخطوة الأولى وستحصلين على إحدى النتائج إما تحصلين على اللون المطلوب أو  سيتحول لون الشعر إلى البرتقالي أو الأحمر الداكن وفي تلك الحالة اتركي المسحوق لمدة اقصاها 45 دقيقة.

أضرار سحب لون الشعر

ـ يؤدي سحب لون الشعر إلى بعض الأضرار منها جفاف الشعر، وهشاشته وقد يصبح أقل مرونة مما كان عليه سابقًا.

ـ يصبح الشعر أكثر عرضه للكسر والتشابك نتيجة لآثار السحب، وفي حالة ترك منتجات سحب لون الشعر على الشعر لمدة طويلة من الممكن أن يتحول للون الأبيض.

ـ يتطلب العناية بالشعر جيدًا بعد السحب لأنه يزيد من محتوى حمض السلفونيك والذي يحتاج لمزيد من الترطيب والتشحيم.

ـ أوصت جمعية الحمل الأمريكية المرأة الحامل بأن تنتظر حتى الثلث الثاني من الحمل قبل استخدام المنتجات الخاصة بسحب لون الشعر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.